Archive Pages Design$type=blogging

بعد الهانق آوت هل لازلنا نقول أن قوقل بريد ومحرك بحث

(الصورة : أوباما يتحدث مع الشعب الإمريكي عن طريق الهانق آوت) الهانق آوت أو المحادثة بالفديو .. لكن كما يقال المحادثة...




(الصورة : أوباما يتحدث مع الشعب الإمريكي عن طريق الهانق آوت)


الهانق آوت أو المحادثة بالفديو .. لكن كما يقال المحادثة مع الهانق آوت غير .. لأنه يتميز بميزات لا يمكن أن تجدها في كل برامج الشات مجتمعة فمن ذلك :
- أن قوقل وفرت للمتحدثين على الهانق آوت بيئة علمية متكاملة وكأنها تقول للمثقفين مكانكم هنا .



- تستطيع في الهانق آوت أن تتدارس مع مجموعتك موضوعات علمية مختلفة .. يعني مضى زمان (ممكن نتعرف !) التي نجدها في برامج الشات المعتادة .

- يمكنك في الهانق آوت فتح مستند (وورد) وتطلب من مجموعتك أن تحرروه معا وهذا يعتبر فتح عظيم لأصحاب البحوث .

- يمكنك في الهانق آوت عرض (بوربوينت) بحيث يستطيع الجميع مشاهدته والتحكم فيه .

- يمكنك بصفة عامة المشاركة مع مجموعتك في كل التطبيقات التي وفرتها قوقل والتي تشبه إلى حد ما تطبيقات الأوفس .

- في الهانق آوت تستطيع مشاهدة اليوتيوب مع مجموعتك مع التحكم الكامل من الجميع في اختيار المقاطع وتكوين قائمة بالمقاطع التي تودون مشاهدتها .

- يمكنك تخزين ملفاتك في ما يسمى بقوقل درايف ( هاردسك سحابي ) ومشاركة هذه الملفات مع مجموعتك .

- من أهم الأمور التي يتميز بها الهانق آوت أن كل شخص يشاركك في قاعة الاجتماع اسمه مرتبط بملفه على القوقل بلس بحث تستطيع الاطلاع على ملفه التعريفي ومقالاته في قوقل بلس .

- ابتكرت قوقل طريقة ديموقراطية في إدارة المجموعة بحيث أي شخص يضايقك في القاعة يمكنك حجبه وفي نفس الوقت ستكون محجوبا عنده وإذا اجتمعت أكثر الأصوات على حجب شخص يتم طرده من القاعة خلافا لما يحدث في بعض برامج الشات الأخرى التي يكون فيها الطرد بيد شخص واحد طبعا لكل طريقة سلبيات وإيجابيات لكن في ظني طريقة قوقل أقل سلبية .

- من أهم الميزات أيضا والتي لايمكن أن تجدها في أي برنامج شات آخر لا حاضراً ولا مستقبلاً أنه يمكنك إذاعة ونشر ما يدور في قاعتك على الهواء مباشرة كما يحدث في القنوات الفضائية وهذه ميزة مهمة للمهتمين بعقد الدروس العلمية أو المحاضرات أو المناظرات في قاعاتهم .

- نظام التحكم في الجلسات التي تبث على الهواء مباشرة مختلف تماما عنه في الجلسات الخاصة وهذا يحتاج إلى مقال مستقل .

- تتيح لكل قوقل عن طريق موقعها اليوتيوب إذاعة جلساتك على الهواء وتسجيلها ورفع التسجيل على قناتك في اليوتيوب بشكل آلي .

- تقوم قوقل بالدعاية لبثك المباشر على موقها يوتيوب لايف مجاناً - ما ندري يمكن تغير قوقل رأيها في المستقبل -

- الآن ومع قوقل هانق آوت وبمساندة تطبيقات قوقل الأخرى السحابة نقول وداعا لبرامج التعلم الإلكتروني كالبلاك بورد والمودل , وقد رأيت بعض الأكادميات يستخدمون الهانق آوت باحترافية .

- تتيح لك قوقل ربط قاعتك بجدول المواعيد المستخدم في قوقل بلس ووضع رابط دائم بحيث يمكن لمجموعتك استخدام هذا الرابط في الدخول للقاعة حسب جدول مواعيدك في قوقل بلس بحيث يمكن لأي شخص الدخول للقاعة طبعا هذا في حالة اللقاءات العامة لكن يمكنك جعل الرابط خاص ولا يظهر إلا لمجموعتك إذا كنت تعرف كيف تستخدم نظام الدوائر العجيب الذي ابتكرته قوقل على قوقل بلس .

- من الميزات المهمة والتي تدل على خبرة قوقل وتمكنها في هذا الباب أن القاعة لا تتسع إلا لعشرة أشخاص فقط بأي حال من الأحوال لسهولة التحكم والحصول على الفائدة لأنه كما قدمنا شات قوقل ليس شات (ممكن نتعرف) وهو الشات المفضل عند كثير من ربعنا هداهم الله !!

يطول الكلام عند الحديث عن تطبيقات قوقل لكن حتى لا تسأموا أكتفي بهذا,لكن أتوقع أن بعض القراء سيجدون بعض كلامي مثل الطلاسم لأنهم ما يعرفون عن قوقل إلا كونه بريد و محرك بحث !!








لذلك أقول للجميع ناصحا حان وقت التحول إلى قوقل واغتنموا الفرصة قبل أن يفوتكم القطار ويصبح عالم قوقل بالفعل طلاسم لايمكن فهمه إلا بعد أخذ دورة وقراءة مجلدات في هذا الباب لأن قوقل تنمو بسرعة متناهية ولا زلت محتارا كيف استطاعت هذه الشركة أن تبلغ هذا الحد من التطور وإن كنت أعرف إجابة لهذا السؤال المحير لكني لا أستطيع أن أصرح بها .
وكتبه
 DrSaud


تنبيه : لا يوجد مقال في النت عن الهانق آوت كمقالي هذا ولهذا من أراد نقله فلا يكتب منقول بل يذكر اسم الكاتب المذكور في آخر المقال .. ودمتم بخير أحبتي .



التعليقات

BLOGGER: 3
Loading...
الاسم

#مالايعلمه_الكثيرون أخبار إضافات قوقل التحول الرقمي التعلم الإلكتروني التعليم الرقمي المدرسة الإلكترونية اليوتيوب برامج الأندرويد برامجي تطبيقات قوقل ثورة قوقل جديد التقنية خبر عاجل دراسات شرعية عالم الرياضيات عالم قوقل قوقل بلس مشروع التواصل مواقع مهمة
false
rtl
item
التعليم الرقمي وتطوير التواصل: بعد الهانق آوت هل لازلنا نقول أن قوقل بريد ومحرك بحث
بعد الهانق آوت هل لازلنا نقول أن قوقل بريد ومحرك بحث
http://www.plus-google-info.de/images/hangouts.png
التعليم الرقمي وتطوير التواصل
http://sa-elearning.blogspot.com/2012/11/blog-post_5.html
http://sa-elearning.blogspot.com/
http://sa-elearning.blogspot.com/
http://sa-elearning.blogspot.com/2012/11/blog-post_5.html
true
5496844783574219230
UTF-8
لايوجد اي تدوينة المزيد المزيد الرد اغلاق الرد حذف By الصفحة الرئيسة صفحة مقالة المزيد مواضيع ذات صلة التسميات الارشيف البحث لا يوجد اي تدوينة الصعود الى الاعلى Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago